أخر الأخبار

ماليزيا .. حملة لرصد داء الكلب بعد إصابة 3 أطفال

يوليو 4th, 2017 | by waleed
ماليزيا .. حملة لرصد داء الكلب بعد إصابة 3 أطفال
طب
0

أصيب ثلاثة أطفال في ماليزيا بفيروس داء الكلب وهم يرقدون حاليا في حالة صحية حرجة بوحدة الرعاية المكثفة بمستشفى ساراواك العام في مدينة كوشينج.

وقالت مديرة صحة ساراواك الدكتورة جميلة هاشم، إنه تم إيفاد فريق صحي من الإدارة إلى القرى التي يقطن بها الضحايا للقيام برصد للحالات النشطة، مؤكدة أن الإدارة لم تتلق أي تقارير عن تفشي حالات جديدة.

وأضافت هاشم، وفقا لموقع صحيفة “نيوستريتس تايمز” الماليزية، أن الفريق يقوم بالانتقال من بيت لبيت لرصد أي حالات عن عقر الكلب، بينما تتعامل إدارة الطب البيطري مع السيطرة على الكلاب.

وكانت وزارة الصحة الماليزية أكدت هذا الأسبوع إصابة الأطفال الثلاثة بمرض داء الكلب.

وداء الكلب هو فيروس مميت ينتقل إلى الأشخاص من لعاب الحيوانات المصابة به، وينتقل من خلال العض عادة.

وتشمل الحيوانات التي من المحتمل بشدة أن تنقل داء الكلب في الولايات المتحدة كلا من الخفافيش، والذئاب، وحيوانات الراكون، والظرابين، وتعد الكلاب الضالة في البلاد النامية في إفريقيا وجنوب آسيا الأكثر احتمالاً لنقل داء الكلب إلى الأشخاص.

بمجرد أن تظهر علامات داء الكلب وأعراضه على شخصٍ ما، فغالبا ما قد يكون المرض مميتا، ولهذا السبب يجب على كل من هو معرض للإصابة بداء الكلب الحصول على لقاحات هذا المرض للوقاية منه.

وقد تتشابه الأعراض الأولى لداء الكلب مع مرض الأنفلونزا وقد تستمر لأيام، وقد تتضمن العلامات والأعراض الحمى، الصداع، الغثيان، القيء، الهياج، القلق، التشوش.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *