أخر الأخبار

مخترع قطري يفوز بـ “الذهبية” في معرض الابتكارات في ماليزيا

مايو 18th, 2017 | by waleed
مخترع قطري يفوز بـ “الذهبية” في معرض الابتكارات في ماليزيا
منوعات
0

توج المخترع القطري محسن الشيخ، مشاركته في المعرض الدولي الثامن والعشرين للاختراعات والابتكارات والتقنية “إيتيكس” الذي يقام في ماليزيا خلال الفترة من 10 إلى 12 مايو الجاري، بميدالية ذهبية عن اختراعه “أوكسي مبرد مياه الخزانات”

ويأتي هذا التتويج الدولي، ضمن مشاركة مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في هذا المحفل الدولي للاختراعات والابتكارات بهدف تشجيع ودعم المخترعين من مواطني دول مجلس التعاون، وتسويق اختراعاتهم أمام المستثمرين الذين يزورون المعرض وكذلك إبراز جهود المكتب في مجال براءات الاختراع.

وأوضح المخترع القطري محسن الشيخ، أن اختراعه “أوكسي مبرد مياه الخزانات” يعمل على تبريد مياه الخزانات بسرعة عالية في آن واحد، حيث تعمد الفكرة على إعادة تدوير الهواء الداخلي وتبريده بطريقة مبتكرة عبر استخدام تكنولوجيا النانو في تبريد المياه.

وقال إن ما قام باختراعه هو أسرع نظام تبريد مياه موجود حالياً، لافتاً أنه إذا كانت درجة حرارة ماء الخزان 40 درجة مئوية وسعة الخزان 800 جالون فإن سرعة التبريد تصل خلال ثلاث ساعات إلى درجة 30 مئوية.

ويعتبر المعرض الدولي “ايتكس” من المعارض الكبرى السنوية المعني بالاختراعات، وقد شارك في هذه السنة أكثر من 850 مخترعاً من 25 دولة مختلفة من مختلف المجالات العلمية والتقنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *